رزنامة الانشطة

أيلول 2017
MO TU WE TH FR SA SU
28 29 30 31 1 2 3
4 5 6 7 8 9 10
11 12 13 14 15 16 17
18 19 20 21 22 23 24
25 26 27 28 29 30 1

هل تعلم ان الحجر الأسود كان ملكا عظيما من الملائكة؟

8 أشخاص اعتنقوا الإسلام في مرقد الإمام الرضا “ع”...

إطلاق مشروع “ضاحيتي” التجميلي والتنظيمي للضاحية ال...

الشيخ الدكتور محسن الأراكي في ضيافة جمعية المعارف ...

انطلاق مؤتمر الحوار بين الاديان...

بدء أعمال المؤتمر الـ15 لخدام المنبر الحسيني في أص...

50 طالبا من أيتام الإمداد و20 أما يعودون من المخيمات الكشفية في إيران

نظمت لجنة إمداد الإمام الخميني (قدس سره) بدعم من كفلاء الأيتام الأحبة وأهل الخير والإحسان، وبالتعاون مع جمعية كشافة الإمداد...
مخيماً كشفياً في الجمهورية الإسلامية الإيرانية، شارك فيه 50 فتىً جوالاً من الأيتام الكفولين وأبناء العوائل التي ترعاها جمعية الإمداد في لبنان.
تضمنت فقرات المخيم رحلة إلى مدينة مشهد المقدسة والإقامة في مدينة ومخيم ثامن الأئمة (عليه السلام) الكشفي ومسكن المرحوم دستجردي الخيري، فكانت بداية البرامج زيارة مقام الإمام علي بن موسى الرضا (عليه السلام) ضمن أنشطة روحية وعبادية متنوعة وجولات في متحف القرآن الكريم والمقتنيات الثمينة، ثم تناول الغداء في ضيافة العتبة الرضوية المقدسة في مشهد الرضا (عليه السلام) وجولات على المراكز العلمية والتكنولوجية. أما البرامج السياحية والرياضية فتنوعت وكان أبرزها السباحة في المدينة المائية الكبرى وصعود مرتفعات جبل كوه سنك وأماكن أخرى، وقد تخللها فقرات للأنشطة الفكريه والبدنية بما يتناسب مع أعمار الطلاب الأعزاء وحاجاتهم الثقافية.
المحطة الثانية كانت العاصمة طهران، حيث شملت الجولات برج ومعرض المعرفة في ساحة الحرية، ووضع إكليل من الورد على مقام الإمام الخميني (رضوان الله عليه) في مدافن جنة بهشت زهراء، ولقاء في منزل الإمام الراحل (قدس سره) في جماران وحسينيتها. والإقامة في مخيم الشهيد مرتضى آويني على ضفاف نهر فشم، ومن ثم تم زيارة السيدة فاطمة المعصومة (عليها السلام) في مدينة قم والصلاة في مسجد جمكران الشهير. هذا فيما أقيم حفل ختام رعاه نائب رئيس لجنة الإمداد الأم، المهندس أمير برقعي ومعاون المدير العام للجنة إمداد لبنان الحاج يعقوب قصير، حيث تم توزيع الشهادات والهدايا والتذكارات على جميع المشاركين الخمسين مع قادتهم السبعة، والمربين المرافقين. وقد صودف حضور خمسة من العوائل اللبنانية الأيتام الذين ترعاهم إمداد لبنان، وكانوا بضيافة الإمداد في إيران أيضاً، وشارك الجميع في الحفل المذكور.
هذا وعند العودة من مطار طهران إلى مطار بيروت، بعد سفر طال ثمانية أيام كان في استقبال الجوالة والقادة في مطار بيروت المدير العام للجنة الإمداد في لبنان الحاج محمد برجاوي، حيث وزع عليهم الورود والتقط معهم الصور التذكارية.
 
 

"التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع، كما ولا يتحمّل الموقع

أي أعباء معنوية أو مادية إطلاقاً من جراء التعليقات المنشورة"


أضف تعليقاً


كود امني
تحديث